فك لغز سرقة فيلا عين السبع بالدار البيضاء

تمكنت المصالح الأمنية بعين السبع، وفي ظرف وجيز، من فك لغز سرقة فيلا، وإيقاف مقترفها رفقة سيدة أخرى، تبين على أنها العقل المدبر لهذه السرقة، التي طالت عددا مهما من الحلي، قدرت قيمتها بحوالي 40 ألف درهم.
وأفاد مصدر أمني أن اعتقال المشتبه فيهما جاء على إثر شكاية تقدمت بها سيدة، تتعلق بالسرقة من داخل فيلا، بمنطقة عين السبع دون كسر.
وجاء توقيف المشتبه بهما بناء على نتائج الأبحاث والتحريات التي أجرتها المصالح الأمنية، متمثلة في عناصر دائرة عين السبع، والشرطة القضائية، وكذا عناصر الشرطة العلمية والتقنية.
وضبطت المصالح الأمنية المتهم، بعدما شوهد بمحيط الفيلا التي تمت بها عملية السرقة تاريخ وقوعها، وبحوزته مبلغ مالي قدره 4300 درهم، أقر أنه مما تبقى من مقابل قيامه بعملية السرقة تلك، بحيث اعترف بضلوعه في فعل السرقة بإيعاز وتوجيه من إحدى قريبات الضحية، التي سلمته مفتاح المسكن، ودلته عن مكان تواجد الحلي، فسلمها كل المسروقات مقابل مبلغ مالي قدره 5000 درهم.
وأوضح المصدر أن إيقاف المتهمة، التي أقرت هي الأخرى بالمنسوب إليها، كونها من دبر للعملية، وأنها ادعت سرقة حليها كذلك لدى دائرة الشرطة عين السبع بغرض التمويه. وقامت بتفويت المسروقات بيعا لأحد الصائغين.
وبمجرد انتهاء البحث أمرت النيابة العامة لمحكمة الاستئناف بإخضاع الصائغ، والجاني لتدابير الحراسة النظرية، لفائدة البحث، والتقديم إلى جانب الموقوفة، التي ستقدم في حالة سراح لعدم رغبة والدتها في متابعتها أمام العدالة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة