نيويورك تحيي الذكرى الـ17 لهجمات 11 شتنبر وسط أجواء يطبعها الحزن

الأربعاء 12 سبتمبر, 2018 14:43 وكالة المغرب العربي للأنباء
إحاطة -

أحيا سكان نيويورك، على غرار باقي الأمريكيين في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، الذكرى الـ17 للهجمات الإرهابية التي هزت المدينة في 11 شتنبر 2001، وذلك وسط أجواء يطبعها الحزن.

ودفعت مدينة نيويورك ثمنا باهضا إثر هذه الاعتداءات التي استهدفت برجي مركز التجارة العالمي، رمز القوة الاقتصادية والمالية للمدينة وللولايات المتحدة، وخلفت نحو 3.000 قتيل.

وفي مانهاتن، تم التزام دقيقة صمت عند الساعة الثامنة و46 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي، وهي لحظة ارتطام الطائرة الأولى المختطفة بالبرج الشمالي لمركز التجارة العالمي.

وفي الحي المالي، في مانهاتن السفلى، التي تشهد عادة حركة دؤوبة عند بداية الأسبوع، بدا وكأن الحياة توقفت لمدة دقيقة هذا الصباح لإحياء ذكرى سقوط مئات الضحايا، قبل 17 عاما، في هذا المكان تحديدا في ظروف مروعة.

وعند النصب التذكاري لضحايا هجمات 11 شتنبر، بالقرب من “برج الحرية”، وهو أطول ناطحة سحاب في نيويورك أقيمت في مكان برجي مركز التجارة العالمي، أقيم حفل رسمي بحضور أفراد من أسر الضحايا، الذين قاموا، كما جرت العادة، بسرد أسماء الـ2.998 من الرجال والنساء والأطفال الذين قتلوا في الهجمات التي استهدفت مركز التجارة العالمي في نيويورك، ومقر البنتاجون بواشنطن، وطائرة الرحلة 93 المختطفة التي تحطمت في بنسلفانيا والاعتداء بقنبلة على مركز التجارة العالمي سنة 1993.