اعتقال ملكة جمال المغرب لتسببها في مصرع طفلين في حادث سير بمراكش

الأربعاء 12 سبتمبر, 2018 17:01 إحاطة تحديث : 12 سبتمبر, 2018 17:01
إحاطة -

أفاد مصدر حقوقي أن المصالح الأمنية بمراكش أوقفت نهيلة إملقي، ملكة جمالة المغرب، دون الإشارة لاسمها وصفتها، بتهمة قتل طفلين، السبت الماضي بشارع مولاي عبد الله (شارع آسفي سابقا) بمراكش.
وأوضحت الجمعية المغربية لحقوق الانسان، فرع المنارة مراكش، عبر مصادر صحفية، وشهود عيان أن حادثة السير تسببت في مصرع طفلين يعيشان حالة التشرد والحرمان، والتخلي عنهما، في الساعات الأولى من صباح السبت 08 شتنبر بمقاطعة جيليز بمراكش، بالقرب من كلية العلوم السملالية، إثر تعرضهما للدهس من طرف سيارة فارهة، تعود ملكيتها لفتاة معروفة في الوسط الاجتماعي، مقيمة بدولة خليجية.
وحسب شهود عاينوا الحادث أكدوا أن سيارة من نوع “رونج روفر”، تقودها فتاة في حالة سكر برفقة أحد الاشخاص، اخترقت المدارة والرصيف لتدهس الضحيتين اللذين فارقا الحياة في الحين.
وسجلت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، وبحزن شديد مصرع طفلين، مفروض أن توفر لهم الرعاية الاجتماعية، ومأوى عوض حالة التشرد.
واعتبرت الجمعية أن الدولة عبر مؤسساتها المعنية بالرعاية الاجتماعية تتحمل مسؤولية ما وقع، بتقاعسها واستقالتها من مهامها في ضمان المصلحة الفضلى للطفل.
وطالبت بتفعيل القانون وترتيب الجزاءات القانونية في حق السائقة وعدم إفلاتها من المحاسبة. كما طالب بضمان الرعاية الاجتماعية للفئات الهشة، خصوصا فئة الاطفال بدون مأوى، وتوفير سبل العيش الكريم والرعاية الصحية، والتمدرس لهم عوض تركهم بالشارع العام عرضة لمثل هاته الحوادث أو للاغتصابات والتشرد والإدمان .