البطولة الوطنية الاحترافية.. الدفاع الحسني الجديدي يطمح للظفر بمركز في منصة التتويج

يبدو أن فريق الدفاع الحسني الجديدي عاقد العزم على لعب أدوار طلائعية خلال الموسم الكروي 2018 /2019، خاصة بعد أن وقع على انطلاقة جيدة برسم الجولة الاولى من البطولة الإحترافية – اتصالات المغرب، حيث عاد من العاصمة الرباط بفوز ثمين على فريق الجيش الملكي بهدف لصفر.

فبفضل تشكيلهم لفريق متمرس اكتسب تجربة بفعل مشاركته في منافسة عصبة الابطال الافريقية ، حدد المسؤولون و الطاقم التقني كهدف رئيسي موحد الظفر بمركز في منصة التتويج، ولما لا إحراز ثاني لقب لكأس العرش، الذي يشكل الطموح المشترك لجميع مكونات الفريق.

وفي هذا السياق، قال السيد صلاح مقترض ،الناطق الرسمي باسم فريق الدفاع الحسني الجديدي ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء ، ” أعتقد أننا نجحنا في تشكيل فريق طموح وتنافسي” ، مذكرا بالمشوار الرائع للفريق خلال عصبة الابطال الافريقية ، حيث خرج مرفوع الرأس وكان قاب قوسين من التأهل الى دور الربع ، وقارع فرقا متمرسة و قوية على الصعيد الافريقي من بينها فرق تي بي مازمبي ، و وفاق سطيف ، ومولودية الجزائر.

وأضاف أن الفريق الدكالي وقع أيضا على انطلاقة جيدة في تصفيات كأس العرش ، والجميع تحذوهم رغبة جامحة في معانقة الكأس الغالية للمرة الثانية في تاريخ النادي .

من جهته، أكد مدرب الفريق ، الاطار الوطني عبد الرحيم طالب ” أن الصعود الى منصة التتويج هدف يساور جميع مكونات الفريق , وهو طموح مشروع ، على اعتبار أن الفريق راكم تجربة متميزة خلال الموسمين السابقين” ، حيث أحرز مركز الوصافة في البطولة الوطنية ،و توج بلقب كأس العرش ،و تأهل لنهائي نفس المنافسة ، موقعا بالتالي على حضور جيد.

ويثق المدرب عبد الرحيم طالب بقوة في قدرات لاعبيه الذين اكتسبوا و راكموا خبرة وتجربة مهمة سواء على المستوى الجماعي أو الفردي ، و تجلى ذلك في مساهمة عدد من لاعبي الدفاع الحسني الجديدي في حملة تتويج المنتخب الوطني المغربي ببطولة افريقيا للاعبين المحليين 2018 ،تحت قيادة الاطار الوطني جمال السلامي .

و يشكل إدماج المواهب الشابة جزء من الاختيارات الأولية للمدرب طالب ، الذي قال “إن هذا الامر يعد هدفي الرئيسي الثاني لهذا الموسم ، وقد بدأنا بالفعل في جني ثمار سياسة تشبيب الفريق بلاعبين ينتمون لمركز التكوين”.

و هو الامر الذي زكاه الشاب حمزة حنوريس (20 سنة) ، الذي تمكن في آخر عشر دقائق من المباراة الافتتاحية للبطولة ، من منح فوز ثمين لفريقه بعد أن أحرز هدف التفوق في شباك فريق الجيش الملكي.

وخلص الى ان “الفريق منهمك في إعداد ترسانة من اللاعبين الشباب المنتمين لمركز التكوين ” ، مشددا على أن ذلك “لا يشكل رهانا سهلا ، لكنه ليس مستحيلا (..) ،ونأمل أن نواجه هذا التحدي بدعم من مسيري النادي وجميع المكونات “.

وأكد الفريق الدكالي ، الذي يعد أول ناد يتحول الى شركة رياضية ، طموحاته الجديدة من خلال تعزيز ترسانته البشرية للدفاع عن حظوظه في منافسات الموسم الرياضي الجديد.

وهكذا، استعان الفريق بخدمات حارس المرمى الشاب محمد اليوسفي القادم من فريق المغرب التطواني،و لاعب الوسط المهدي قرناص ، العائد الى الفريق بعد تجربة في عدد من الفرق الوطنية و الاجنبية ،و المهاجم النيجيري انطوني أوكبوتو، و المهاجم الشاب كريم هاشمي القادم من فريق شباب بنجرير .

وتجدر الاشارة إلى أن الفريق افتقد خدمات نجمه المهاجم الدولي حميد أحداد الذي التحق مؤخرا بصفوف نادي الزمالك المصري .

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة