بن كيران: حزب العدالة والتنمية ليس الرجاء والوداد

نفى عبد الإله بن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، جملة وتفصيلا وجود انقسام في صفوف الحزب، وقال “أنا شخصيا لست مع الانقسام، ولا مع التيارات، نحن حزب واحد، لدينا الهيئات نتخذ فيها القرار ونلتزم به”.
وأوضح بن كيران، في تصريح صحفي، على هامش أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقدة، أمس السبت بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، إلى أن تقارب بعض الأشخاص مع بعضهم أمر عادي، لكن لا توجد تيارات، ولا يجب أن تكون، مؤكدا أنه لا توجد تيارات تدبر أفكارها في جهة، وتيارات أخرى تدبر أفكارها في جهة أخرى ويأتون إلى “هنا” في إشارة إلى المجلس الوطني، “وكيديرو الماتش”.
وأضاف الأمين العام السابق للحزب، أن العدالة والتنمية ليس هو الوداد والرجاء، قائلا “الوداد والرجاء يلعبان الكرة في الدار البيضاء، أما العدالة والتنمية حزب واحد، مضيفا يوم تكون لدينا تيارات وكل تيار يدبر أفكاره في جهة أنا شخصيا سأحارب هذا المنطق، حسب الوقع الرسمي للحزب.
لكن عكس ما قاله بن كيران بدأت اصطفافات داخل حزب العدالة والتنمية، منذ الصراع على ولاية جديدة لابن كيران، وتعمقت مع سحب البساط من تحت أقدامه في قيادة الحكومة لولاية ثانية، وتعيين سعد العثماني خلفا له، حيث برز على الأقل تياران اثنان، تيار ما أصبح يطلق عليه “الاستوزار”، وتيار كتائب بن كيران.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة