مارسيل خليفة: بكيت في زيارتي للمغرب العميق والمرأة المغربية مستقبل الحياة السياسية

قال الفنان اللبناني مارسيل خليفة، سفير الحملة الإقليمية لبرنامج “في يدها التغيير” إن ثقته كبيرة في المرأة المغربية أن تصبح مستقبلا مصدرا لتجدد الحياة السياسية في المغرب.

وأضاف مارسيل الذي تحدث عشية يوم أمس السبت في ندوة صحفية في مقر الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب بمدينة الدارالبيضاء، أن جولته التي قام بها لمناطق المغرب العميق جعلته يبكي أكثر من مرة، “أنا أثق في المغربيات وفي طموحهن وأفكارهن وسأكون معهن في أي مشروع، لازم نوصل هذه الفرحة والسعادة حتى تصل المرأة المغربية لما تستحق”، يضيف مارسيل

وتحدث مارسيل عن جولته التي دامت ثلاث أيام جنوب المغرب قائلا “اكتشفت من جولتي في المغرب أن المرأة ممنوعة من حرية الحب، ومادامت كذلك فإن الحياة، ستظل منفى وشقاء على الأرض، وكل ما حصل من شقاء، فهو بسبب أن المرأة ممنوعة من الحب”.

ووجه فنان الحب والسلم مارسيل خليفة رسالة إلى المرأة المغربية بمناسبة يومها الوطني الذي صادف يوم أمس السبت طالبا إياها “أن تحب بحرية، دون رقابة أو تهديد”.

“أطلب من النساء وإن صادفت رجلا فجأة وأحبته أن تجسد حبها له، أن تمزق القناع، أن تكسر طوق الاضطهاد النفسي والتاريخي والأخلاقي والاجتماعي، أن تسترد حصتها من السيادة والسعادة، ولهذا عليها أن تتمرد، أن تكون حرة بلا حدود وحدود حريتها التوازن الطبيعي، الذي أعطاها إياه الخالق”، يقول مارسيل خليفة.

 

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة