مراكش تحتضن القمة العالمية الثانية لمبادرة نساء بإفريقيا (فيديو)

نظمت مبادرة نساء بإفريقيا، الإثنين، بالدار البيضاء، ندوة صحافية تمهيدا لقمتها الثانية التي ستنعقد يومي 27 و28 شتنبر الجاري، تحت شعار “لننظر إلى إفريقيا بثقة، ولنثق في مواهبها”.

ويشارك في فعاليات هذه التظاهرة ذات الطابع الإفريقي والدولي، حسب كنزة بونجو، سفيرة نساء إفريقيا بالمغرب، حوالي 400 امرأة إفريقية استثنائية ورجال أعمال شغلهم الشاغل هو تغيير وجه القارة الإفريقية، قادمين من 70 بلدا، فضلا عن حوالي خمسين محاضرا إفريقيا ودوليا مرموقا. مضيفة أن المبادرة منبرا دوليا للتنمية الاقتصادية ولمرافقة النساء الإفريقيات الرائدات واللاتي يتوفرن على مؤهلات كبيرة.

وفي هذا الصدد قالت أود دو ثوين، مؤسسة مبادرة نساء بإفريقيا “إنه في ظرف دورتين فقط، تمكنت مبادرة نساء بإفريقيا من فرض نفسها في الأجندة العالمية الخاصة بالقارة الإفريقية، مشيرة إلى أن “هذه القمة ستشكل فرصة للاحتفاء بالنساء المقاولات اللاتي يبتكرن إفريقيا اليوم والغد”.

وأضافت أن “الاجتماع سيطرح للنقاش مسألة النموذج التربوي الأمثل للنساء وطرق تمويله، كما سنعطي الكلمة لبعض مدارس التميز بالقارة لتحكي لنا عن قصة نجاحها والذي يرجع الفضل فيه جزئيا لتوظيفها للنساء”.

وتعتبر مبادرة نساء بإفريقيا التي تم إطلاقها سنة 2016 أول قاعدة رقمية مبتكرة للتنمية الاقتصادية ولمرافقة النساء الإفريقيات الرائدات. وفي 12 أبريل 2018.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة