نقابة الصحافة تدخل على خط الاعتداء على صحفية بـ”لالة فاطمة”

أفادت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أنها توصلت بشكاية من الزميلة سهام عطالي بشأن ما تعرضت له صبيحة الجمعة 14 شتنبر الجاري من اعتداء من قبل، مدير موقع ومجلة لالة فاطمة، وذلك بمقر الجريدة.
وأفادت الزميلة، حسب بلاغ النقابة الوطنية للصحافية المغربية، إنها فوجئت بعد ولوجها مقر المؤسسة لممارسة مهامها الصحافية بالموقع، بمهاجمة من قبل المدير المذكور بدعوى استفسارها عن أمر معين، حيث انهال عليها بالسب والقدف والركل والرشق بنسخ من مجلة كانت فوق طاولة المكتب، الشيء الذي جعلها تنهار فاقدة الوعي.
وبعد ساعات من الانهيار استقدموا لها طبيبا لمعاينة حالتها الصحية، بينما حضر عون قضائي، اتصل به أحد الزملاء الصحافيين، لمعاينة حالة الاعتداء، وبعدها حضرت سيارة الإسعاف الى مقر المؤسسة الإعلامية بـ “تور حابوس” لنقلها الى مستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء حيث خضعت لعلاجات ومتابعة نفسية وسلمت لها شهادة طبية تُتبث العجز الذي تعانيه.
وأضافت الزميلة سهام عطالي، حسب النقابة، أن الاعتداء الذي تعرضت له من المدير، ليس الأول من نوعه بل سبق ان تهجم عليها بألفاظ نابية، كل ذلك من اجل الضغط عليها لتقديم استقالتها بطريقة تعسفية.
والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، إذ تعتبر أن هذه الممارسة مرفوضة قانونا واخلاقا، تؤكد أن إدارة هذه المؤسسة لها سوابق في التعسف على عدد مهم من صحافييها ومستخدميها وأطرها، وتعكس جو الترهيب الذي سبق أَن سجلته تقارير للنقابة بقاعات التحرير.
وأشارت النقابة إلى أن هذا المسؤول بالمؤسسة المعنية، تطاول وبكثير من الغلظة على العديد من الصحافيين، وبات يسير بعقلية لا تمت بصلة لقانون الشغل، واحترام كرامة العاملين.
وأعلنت النقابة عن تضامنها المطلق مع الزميلة المشتكية، وعن دعمها لها في كل الخطوات القانونية والنضالية التي يمكن اتخاذها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة