البنك الأوروبي يدعم المرأة المغربية ببرنامج تنموي

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن إطلاق برنامج “المرأة في الأعمال” في المغرب، بهدف تعزيز الاقتصاد المحلي، عن طريق دعم النساء المغربيات.

وسيدعم البرنامج، الممول من الاتحاد الأوروبي، للخدمات الاستشارية والضمانات للبنوك، رائدات الأعمال بالمغرب، إذ تم تحديد التمكين الاقتصادي للمرأة كمحرك لتعزيز النمو الاقتصادي. وحسب البنك الأوروبي، “هناك 50 بالمائة فقط من الشركات الرسمية التي تقودها المرأة في المغرب تستخدم حسابا مصرفيا.

ويتوقع البنك الأوروبي انضمام بنوك أخرى إلى المبادرة. بهدف الوصول إلى ما لا يقل عن 200 رائدة أعمال من خلال الخدمات الاستشارية والتمويل. وسيتم التركيز حسب المصدر ذاته، على دعم رائدات الأعمال خارج المراكز التجارية الرئيسية في المغرب.

وفي السياق نفسه، ستتلقى رائدات الأعمال، بالإضافة إلى التمويل، المشورة والتدريب والتوجيه في مجال الأعمال، لزيادة تنافسية مشاريعها، وخدمات تكوين العلاقات (التشبيك)، فضلاً عن الوصول إلى برنامج Business Lens للتشخيص الذاتي عبر الإنترنت من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ما سيسمح لرائدات الأعمال بمشاركة الخبرات والتعلم من بعضهن.

وقامت جانيت هيكمان، المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، خلال فعالية التي حضرتها بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، اتفاقاً مع بنكين محليين يقضيان بإعادة إقراض التمويل المقدم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للشركات التي تقودها المرأة.

ويشار إلى أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، سيقدم في مرحلة أولية، ما يعادل 35 مليون يورو إجمالي بالعملة المحلية إلى بنك أفريقيا التابع لمجموعة BMCE والبنك المغربي للتجارة والصناعة (BMCI) لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة