ارتفاع سعر البنزين وتخوف من انعكاساته على الأسعار على مقربة من رمضان

تشهد أسعار البنزين ابتداء من اليوم الاثنين ارتفاعا ب 3 سنتيمات ليصبح الثمن الجديد هو 10,96 درهما للتر من البنزين ، فيما يتخوف المواطنون من انعكاسات هذا الارتفاع على أسعار عدد من المواد الغذائية والخدمات الأساسية، خاصة أن موعد مع شهر رمضان على الأبواب الذي يقبل فيه المغاربة بشكل مكثف على الاستهلاك كما تكثر فيه المضاربات في الأسعار، حيث يستغل المضاربون أي شيئ ولو كان ارتفاعا طفيفا في سعر المحرقات لرفع الأسعار على المواطنين.

وبحسب الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، فإن سعر الغازوال سيبقى كما هو بدون تغيير عند سعر 9,26 درهما للتر. وهذه الأسعار هي محددة عند خروج هذه المواد من مدينة المحمدية، وتهم فقط الفترة التي تمتد من فاتح إلى 15 يونيو 2015 .

وزير الداخلية محمد حصاد كان قد استبق فترة حلول شهر رمضان الكريم، وعقد الأسبوع المنصرم، اجتماعا تنسيقيا مع رؤساء أقسام الشؤون الاقتصادية والتنسيق بمختلف عمالات وأقاليم المملكة، بحضور الشرقي اضريس، والوزير المنتدب المكلف بالحكامة محمد الوفا، وممثلي عدة قطاعات، ليؤكد فيه على المزيد من التعبئة وتنسيق الجهود من أجل تحقيق رؤية منسجمة وموحدة تضاعف من نجاعة تدخل السلطات العمومية في مجال تموين الأسواق، وشفافية المعاملات التجارية وضمان جودة المواد والمنتجات الغذائية، والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك وقدرته الشرائية.

كما تحدث عن وجود مؤشرات إيجابية بخصوص وفرة العرض، خلال شهر رمضان لهذه السنة، داعيا إلى التعاطي بالجدية اللازمة والفعالية المطلوبة مع شكايات المواطنين، ومع كل الحالات التي تستدعي تدخلا للأجهزة الإدارية وهيئات المراقبة المعنية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة