الكشف عن اسم رئيس لجنة تحكيم الدورة المقبلة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش

أعلنت مؤسسة مهرجان مراكش للفيلم اليوم الأربعاء 19 شتنبر أن لجنة تحكيم الدورة المقبلة من المهرجان سيترأسها المخرج الأمريكي جيمس غراي.

وستُنظم الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش من 30 نونبر إلى 8 دجنبر 2018.

الرئيس الجديد مخرج و كاتب سيناريو و منتج امريكي من مواليد نيويورك عام 1969. استهل مسيرته في الإخراج عن سن 25 سنة بفيلم LITTLE ODESSA الذي تلقى نقدا واسعا شأنه شأن الممثل الرئيسي “تيم روت”. وحاز من خلاله على جائزة النقد بمهرجان السينما الأمريكية بدوفيل، وكذا جائزة الأسد الفضي بمهرجان موسترا بفينيزيا.

وبعد ست سنوات و بالضبط في سنة 2000 قام بكتابة وإخراج فيلمه الثاني THE YARDS بمشاركة الممثلين “مارك وولبيرغ” و “شارليز ثيرون” و”جيمس كان”، حيث تم ترشيحه للمنافسة بمهرجان كان كما سجل عن بداية تعاون بينه و بين الممثل “جواكين فينيكس” الذي أصبح بطله في الافلام الموالية.

و بعد صراع طويل بين Miramax حول المشهد الأخير من فيلم THE YARDS قام بإخراج كذلك فيلم LA NUIT NOUS APPARTIENT الذي يعكس تيمة العائلة و عالم المافيا الروسية، حيث حقق نجاحا واسعا باختياره للمنافسة في مهرجان كان سنة 2007 ليصبح بذلك “جيمس غراي” أمل السينما الشبابية الأمريكية. كما حقق فيلم TWO LOVERS، الذي استغرق أقل من أربعين يوما لإخراجه، المفاجأة بترشيحه للمنافسة بمهرجان كان.

وحافظ جيمس غراي على عناصر سيناريو الكتابة البوليسية كما وقع على دراما رومنسية تجمع بين السواد و الحزن.

عرف المهرجان الدولي للفيلم بمراكش حضور المخرج “جيمس غراي” سنة 2012 كعضو لجنة التحكيم للأفلام الطويلة، وبعد تقديم فيلمه THE IMMIGRANT المستوحى من الدراما الكلاسيكية الأمريكية لسنوات الثلاثينات و الأربعينات بمهرجان كان، حل أيضا بمراكش لتقديم ماستركلاس قبل أن يكون رئيس لجنة التحكيم في دورة 2018.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة