بوليف يستعرض استراتيجية المغرب في مجال النقل أمام وفد فرنسي

استقبل محمد نجيب بوليف، اليوم الأربعاء، وفدا رفيع المستوى عن الجمعية الفرنسية AVENIR TRANSPORTS، التي تضم في عضويتها أعضاء من البرلمان الفرنسي بغرفتيه وبعض مسؤولي المقاولات ومسؤولي المؤسسات الحكومية الفرنسية.

وقدم كاتب الدولة، أثناء هذا اللقاء، الخطوط العريضة لمختلف الاستراتيجيات المرتبطة بمختلف أنماط النقل والسلامة الطرقية والبنيات التحتية واللوجيستية، التي تشرف عليها الوزارة.

وأبرز بوليف الرؤية الحكومية الواعدة والمستشرفة التي تنفذها كتابة الدولة المكلفة بالنقل لتحقيق الأهداف المرجوة لبلوغ تنمية مستدامة في مختلف القطاعات التي تندرج تحت إشراف ووصاية الوزارة.

وفي هذا الصدد، طرح أعضاء الوفد مختلف تساؤلاتهم التي تنصب حول العلاقات الاستراتيجية للمغرب بحكم تموقعه وسط إفريقيا وبوابة نحو أوروبا. وشكلت، حسب بيان للوزارة، فرصة لتقديم مختلف الشروحات المرتبطة بالأدوار الطلائعية التي يلعبها المغرب، بحكم موقعه الجغرافي الاستراتيجي.

وأكد أن المغرب يبذل جهودا من أجل تحقيق تنمية مستدامة باعتباره شريكا فعليا في مجموعة من المشاريع والأوراش الكبرى داخل إفريقيا في مختلف أنماط النقل والبنيات التحتية والسلامة الطرقية والتنمية المستدامة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة