مجموعة الشركة العامة تدشن بالدار البيضاء فرعها الجديد ل(خدمات الأعمال الإفريقية)

قامت مجموعة الشركة العامة ، مساء أمس الأربعاء بمارينا الدار البيضاء، بتدشين فرعها الجديد (خدمات الأعمال الإفريقية للشركة العامة) الذي يعد منصة مخصصة لتقديم الخدمات من حيث التنظيم ونظم المعلوماتية لفائدة الفروع التابعة للمجموعة بإفريقيا.
وأشرف الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ، المكلف بالتعاون الإفريقي ،السيد محسن الجزولي ، على تدشين هذا الفرع الإفريقي الجديد الذي يتوفر على ما يقارب من 200 مستخدم ويعتزم استيعاب أزيد من 300 مستخدم إضافي بحلول منتصف سنة 2019.
وأوضح ألكساندر ميما، مسؤول الخدمات التجارية للشركة العامة بإفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط وأقاليم ما وراء البحار ، خلال ندوة صحفية بالمناسبة ، أن “إنشاء هذا المركز التكنولوجي الإفريقي الجديد يهدف إلى جعل من القارة الإفريقية محركا للنمو لمواكبة التطور المتسارع للقطاع البنكي بإفريقيا ولاحتياجات الزبناء”.
وأكد أن المغرب يلعب دورا مركزيا كمنصة في خدمة باقي الفروع الأخرى داخل القارة الإفريقية ، مستفيدا من الاستقرار السياسي وغنى سوق الشغل ، وسهولة الولوج للخدمات ، فضلا عن توفر الخبرات بفضل التواجد التاريخي للشركة العامة بالمغرب.
وحسب ميما ، فإن المركز التكنولوجي الإفريقي لمجموعة الشركة العامة يمكنه أيضا الاستفادة من قرب البنك من بعض الشركاء المهمين الموجودين بالمملكة خاصة في المجالات التكنولوجية منها (سوبرا بنكين) .
وبعد أن نوه المسؤول بالتقدم الكبير الذي أحرز بالمغرب في مجال تكنولوجيا المعلوماتية ، أشار إلى أن إنشاء هذا الفرع لمجموعة الشركة العامة ، يندرج في إطار استراتيجية التنمية المستدامة للمجموعة بإفريقيا بهدف أن تصبح مرجعا في مجال تكنولوجيا المعلومات البنكية في إفريقيا.

ومن جانبه ، قال السيد أحمد اليعقوبي ، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة ومسؤول عن جهة المغرب “إن افتتاح الفرع الجديد للمجموعة بالدار البيضاء يشهد على الأهمية الكبرى التي توليها مجموعتنا للقارة الإفريقية وللمغرب على وجه الخصوص”.
وأوضح أن الشركة العامة – المغرب تعد أكبر فرع تابع للمجموعة بإفريقيا ، مشيرا إلى أن تواجد البنك بالمغرب يعود إلى سنة 1913.
وأضاف اليعقوبي أن إطلاق هذا الفرع الجديد بالمملكة يعكس رغبة المجموعة مواصلة التطور بإفريقيا ، و خاصة مواكبة النمو الاقتصادي القوي للقارة.
ومن جانبه قال للورون تولونغ، رئيس خدمات الأعمال الإفريقية للشركة العامة ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن التطور السريع للاستعمالات البنكية، واحتياجات الزبناء ، والعروض التكنولوجية ، إلى جانب ضرورة أخذ مخاطر الإجرام الإلكتروني بعين الاعتبار ، يفرض تعزيز الطاقات والخبرات في ميدان الأنظمة المعلوماتية ، مضيفا أن الفرع الجديد سيواصل تطوره بالمغرب من أجل جعل إفريقيا تتابع النمو .
وسيقدم الفرع الجديد كافة الخدمات المرتبطة بالأنظمة المعلوماتية من تدبير البنيات ، والدراسات والتطوير. كما سيجمع بين خبرات متنوعة ، لاسيما فيما يخص ضمان أمن الأنظمة المعلوماتية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة