الاختراعات المغربية حاضرة بملتقى إسطنبول الدولي

يشارك المغرب من 27 إلى 29 من شتنبر الحالي في ملتقى إسطنبول الدولي للاختراعات في نسخته الثامنة عشر، عبر مختبر SMARTILAB ومختبر LPRI التابعين لمجموعة المدرسة المغربية لعلوم المهندس.

وحسب بلاغ صحافي توصل إحاطة.ما بنسخة منه، ستنافس المدرسة المغربية لعلوم المهندس بعد تأهلها الرسمي لنهائيات الملتقى للمرة الثانية، بخمس اختراعات بشراكة مع اتحاد المخترعين المغاربة و ADJI.

وستكون الاختراعات المتقدمة للمسابقة مخصصة تحديدا للمساعدة على تحسين ظروف حياة لإنسان، كنظام إدارة المرور في حالات الطوارئ (SmartSGTU)، ووحدة متنقلة لتحلية مياه البحر أو المياه المالحة من حرارة غازات العادم من محرك الاحتراق الداخلي، واختراع SmartyPark الذي يهدف الى ادارة ذكية وصديقة للبيئة لمواقف السيارات، ثم بوابة متعدد الاختصاصات للاتصالات الصناعية في سياق المصانع المستقبلية، بالإضافة إلى اختراع نظام المراقبة والتحكم في حركة المرور.

وفي هذا السياق، أكد الدكتور كمال الديساوي، رئيس مجموعة المدرسة المغربية لعلوم المهندس، أن المدرسة لديها اهتمام كبير بالبحث والتطوير والابتكار، ونبذل قصارى جهدنا لرفع الطموحات وتمثيل المغرب أحسن تمثيل في مجال الابتكار والاختراع.

تجدر الإشارة أن المدرسة المغربية لعلوم المهندس تتوفر على 12 براءة اختراع وطنية ودولية و27 جائزة على المستوى الوطني والدولي، في هذا المجال.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة