حافلات للنقل المدرسي لفائدة 39 جماعة بتارودانت

تم مؤخرا تسليم 40 حافلة للنقل المدرسي، لفائدة 39 جماعة ترابية تابعة لإقليم تارودانت، وذلك من أجل المساهمة في محاربة الهدر المدرسي، خاصة في صفوف الفتيات بالعالم القروي والمناطق الجبلية.

وكلف اقتناء هذه الحافلات غلافا ماليا إجماليا بقيمة 20 مليون درهم، تم توفيرها في إطار شراكة بين كل من المديرية العامة للجماعات المحلية (وزارة الداخلية)، التي ساهمت بما قدره 10 ملايين درهم، والمجلس الإقليمي لتارودانت، الذي ساهم بما قدره 5 ملايين درهم، ثم الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان، التي ساهمت بدورها بمبلغ مالي بقيمة 5 ملايين درهم.

وتم تسليم الحافلات النقل المدرسي خلال حفل ترأسه عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، وذلك بحضور رئيس المجلس الإقليمي، ورؤساء وممثلين عن الجماعات الترابية المستفيدة من هذه العملية، التي من شأنها أن تعطي دفعة نوعية للتعليم في العالم القروي وفي المناطق الجبلية، لاسيما وأن كل واحدة من هذه الحافلات تتسع لحمل 27 فردا.

وتتوزع الجماعات الترابية التسعة وثلاثين المستفيدة من هذه الحافلات على أربع دوائر إدارية وهي، دائرة تارودانت، ودائرة أولاد تايمة، ودائرة أولاد برحيل، ودائرة إغرم، ودائرة تالوين.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة