مودريتش أفضل لاعب في العالم

توج اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني، مساء الاثنين، بجائزة أفضل لاعب في العالم “The Best” لسنة 2018، وذلك في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم في العاصمة الإنجليزية لندن.

ونجح مودريتش في حسم الجائزة لصالحه بعد منافسة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، والذي لم يتمكن من الحضور للحفل، والمصري محمد صلاح هداف ونجم نادي ليفربول الإنجليزي.

وساهم مودريتش بشكل كبير في تتويج ريال مدريد بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، للعام الثالث على التوالي، وللمرة الثالثة عشر في تاريخه، بعد تألقه في مباريات فريقه بالبطولة العام الماضي.

ولعب مودريتش دوراً هاماً في قيادة كرواتيا لبلوغ المباراة النهائية ببطولة كأس العالم الماضية في روسيا، وحصوله على جائزة أفضل لاعب بالبطولة.

وقال مودريتش، بعد تسلمه للجائزة: “أود شكر زملائي في ريال مدريد، ومنتخب كرواتيا، على مساهماتهم معي، هم لهم الدور البارز بوقوفي هنا وتحقيقي الجائزة”.

و أضاف “أشكر رونالدو ومحمد صلاح على ما قدماه هذا العام، هما لاعبان رائعان ويستحقان الفوز بالجائزة”.

وبهذا الإنجاز يكون لوكا مودريتش جمع بين جائزتي أفضل لاعب في أوروبا، وأفضل لاعب في العالم، في انتظار جائزة الكرة الذهبية، التي تمنحها المجلة الرياضية فرانس فوتبول.

وفي باقي الجوائز، حصلت اللاعبة البرازيلية مورتا على جائزة أفضل لاعبة في العالم، و توج دي شامب مدرب منتخب فرنسا الحائز على بطولة كأس العالم روسيا 2018، على جائزة أفضل مدرب بالعالم، بينما حصل البلجيكي تيبو كورتوا على جائزة أفضل حارس بالعالم، كما منح جائزة بوشكاش لافضل هدف في العام للمصري محمد صلاح.

وعرف حفل اختيار أفضل لاعب في العالم حضور العديد من الشخصيات المهمة في العالم، على رأسها جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة