يوم احتجاجي لأرباب سيارات الأجرة بالدار البيضاء

ينظم المكتب النقابي الجهوي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بجهة الدار البيضاء سطات، غدا الأربعاء، يوما احتجاجيا أمام مقر الاتحاد المغربي للشغل بشارع الجيش الملكي بالدار البيضاء، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

وطالب المكتب النقابي، في بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، بفتح حوار جدي مع الوالي تجسيدا للمفهوم المتجدد للسلطة، وإيقاف العقوبات التأديبية غير القانونية والشطط في استعمال السلطة، حسب تعبير البلاغ.

ودعا المصدر ذاته، إلى إرجاع رخص الثقة للمهنيين المسحوبة منهم بشكل وصفها بالتعسفية، وكذا الإفراج عن دعم تجديد الأسطول، والإفراج عن قرار الترخيص بحمل العلامات الإشهارية، بالإضافة إلى إحداث محطات الوقوف لجهة الدار البيضاء سطات.

وشددت النقابة الوطنية على ضرورة تسريع الإجراءات المتعلقة بتوسيع المجال الحضري بالنسبة للصنف الثاني، ودعم الجماعات الترابية لقطاع سيارات الأجرة، على غرار النقل الحضري.

وفي السياق ذاته، ندد المصدر نفسه بإنزال السلطات المعنية عقوبات تأديبية مزاجية، وصلت إلى سحب رخصة الثقة لمجموعة من المهنيين لثلاثة أشهر بسبب المخالفات المنصوص على عقوبتها بشهر واحد، في لجوء واضح، يقول البلاغ، للقبضة الحديدية، بدل فتح أجل إيجاد حلول للاختلالات و الأعطاب التي يعانيها القطاع.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة