ساكنة دواوير عين السبع تقرر اللجوء إلى أوروبا

قررت ساكنة أحياء صفيحية بالدار البيضاء، يوم الثلاثاء، الانسحاب الكلي من الدواوير والتنازل على البراريك والهجرة جماعية علانية نحو أوروبا، يوم الجمعة المقبل مباشرة بعد صلاة الفجر.

وأفادت ساكنة دواوير كل من حسيبو والريكي والجديد بعين السبع بالدار البيضاء، أنها قررت اتخاذ هذه الخطوة الاحتجاجية، تفاديا لأي تصادم مع القوات العمومية وحفاظا على سلامة المواطنين والمواطنات، وكذلك حفاظا على الممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف المصدر ذاته في بلاغ للرأي العام، حصل إحاطة.ما على نسخة منه، أن ساكنة الأحياء الصفيحية ستتوجه مشيا على الأقدام عبر الساحل إلى مدينة سبتة كلاجئين، لأن اللجوء الانساني، حسب تعبيرهم، هو حق من حقوق الإنسان تضمنه مواثيق دولية وهو من حق أي إنسان أو مجموعة لم تعد آمنة على سلامتها وسلامة أبناءها داخل وطن الإقامة.

وفي السياق ذاته، أكدت الساكنة أنها اتخذت كل السبل قبل اتخاذ قرارها، عبر مراسلة كل الجهات، بما فيها الديوان الملكي، ورفض السلطات المحلية الحوار حول الملف المطلبي وعوضته بإرسال تهديدات، تجسدت في هدم دواوير من ضمنها زرابة، المومنية، الغالية، والواسطي، وتشريد الآلاف وتعريض حياتهم للخطر، حسب تعبير الساكنة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة