فيديو .. دوزيم تكشف عن الوصلات الإشهارية المتنافسة على جائزة تيليلا

الجمعة 28 سبتمبر, 2018 10:38 معاذ آيت صالح تحديث : 28 سبتمبر, 2018 10:47
إحاطة -

كشفت القناة الثانية، مساء يوم الأربعاء، في ندوة صحفية خاصة بجائزة تيليلا، عن الوصلات الإشهارية المغربية المرشحة لنيل الجائزة، التي تسعى لمكافأة الوصلة الإشهارية التي تساهم في تثمين صورة المرأة، والتصدي للصور النمطية السلبية التي تلاحقها.

وتتنافس عشر وصلات إشهارية لنيل الجائزة والفوز بمساحة إعلانية مجانية بالقناة الثانية، وهي وصلة صابون الكف، وميا، وزيت ويلور، وبنك BMCE، بالإضافة إلى التجاري وافا بنك، وأمنية بنك، ووصلة زيت لوسيور، وإيكيا، ثم MIO، و MDJS Muay Thai.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة، التي سيعلن عن نتائجها في العاشر من أكتوبر المقبل، كل من محمد الصغير جنجار، أنتروبولوجي، وليلى رحيوي، الممثلة الدائمة لمنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمرأة، وكذا رييعة الناصري، خبيرة في مجال النوع الاجتماعي، ثم عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، كما تضم اللجنة، صونيا التراب، الكاتبة والمخرجة السينمائية، بالإضافة إلى التونسية سرين شريف مديرة وكالة Memac Ogilvy.

وشارك في الندوة التي نضمتها القناة الثانية كل من سليم الشيخ، المدير العام للقناة، وخديجة بوجنوي، رئيسة لجنة المناصفة والتنوع بالقناة الثانية، وكذا منير الجزولي، رئيس مجموعة المعلنين بالمغرب، وماريا أيت امحمد، رئيسة اتحاد وكالات الاستشارة في الاتصال.

وناقش المشاركون قبل الإعلان عن الوصلات المرشحة لنيل الجائزة، المسؤولية الملقات على عاتق المؤسسات الإعلامية والإعلانية في تكريس صورة نمطية سلبية عن المرأة، مجمعين على صعوبة تغييرها، إلا من خلال تظافر الجهود، ومحاولة ترسيخ صور متعددة في أذهان المجتمع، متفادين الوقوع في فخ تغيير صورة نمطية واحدة أخرى تمثل قناعة لدى فئة دون الأخرى.

يذكر أن لجنة المناصفة والتنوع بالقناة الثانية، نظمت في الخامس من شهر يوليوز المنصرم، ندوة حول “احترام صورة المرأة في الإشهار، مسؤولية الجميع”، في إطار سلسلة مناظرات الخميس، التي تنظم بمقر القناة الثانية 2m.