صفقة ضخمة بين “فيبار هولدينغ” و”ضيعات زنيبر”

أعلنت شركة فيبار هولدينغ، التابعة لصندوق الإيداع والتدبير، أمس الخميس، عن حصولها على حصة بلغت 22.6 بالمائة من رأسمال مجموعة “ضيعات زنيبر” المختصة في الصناعات الزراعية.

يبلغ استثمار “فيبار هولدينغ”، حسب بلاغ حصل إحاطة.ما على نسخة منه، في شركة “ضيعات زنيبر” 400 مليون درهما، والذي تم عبر رفع رأسمال الشركة ليشمل مختلف الشركات التابعة لها باستثناء قطاع صناعة الخمور والنبيذ، الذي لا يعد جزءًا من أنشطة شركة “ضيعات زنيبر”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الاستثمار سيمكن من تسهيل عملية دمج المراحل الأولية في المجال الزراعي وتعزيز رقم معاملات الشركة الموجه للتصدير. بالإضافة إلى أنه سيساهم في خلق أكثر من 3.000 منصب شغل قار و10.000 منصب شغل موسمي في أفق سنة 2020.

وأفادت “فيبار هولدينغ” أن هذه العملية، تندرج في إطار عقد شراكة متوسطة وطويلة الأمد، كما تدخل في إطار استراتيجية 2022 لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، الذي يطمح، حسب تعبير الشركة، إلى تعزيز دينامية الاستثمارات في قطاعات اقتصادية أساسية للمساهمة في تنويع النموذج التنموي للمملكة.

يشار إلى أن شركة فيبار هولندينغ، تستثمر في القطاعات المالية والصناعية وفي البنيات التحتية والخدمات. وتدير أيضا محفظة تضم 18 خطا من الأسهم الاستثمارية تبلغ قيمتها حوالي 10 مليار درهم.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة