فاس.. ترفع شعار التعايش والتسامح لاستقبال المهرجان الدولي للرقص التعبيري

تستضيف مدينة فاس الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للرقص التعبيري، خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 31 أكتوبر 2015، وتتميز هذه الدورة التي تعقد تحت شعار “رقصات التسامح”، بمشاركة فرق كوريغرافية وفنانين من أمريكا وروسيا وفرنسا والهند، فضلا عن المغرب.

وستلتئم هذه الفرق فوق خشبة “المركب الثقافي الحرية”، في عروض مشتركة تحت مظلة التعايش والتسامح، كما هو الحال في العرض الموسوم بـ “سحر الرقص الأبدي”، الذي هو مزيج من ( الباليه والجاز والهيب هوب)، من تقديم مدرسة الفنون كلاسيكيا ( روسيا المغرب)، بمشاركة 17 فتاة من كلا البلدين.

وفي سياق تكسير صفاء العرق والرؤية والأفكار والتاريخ والجغرافيا، تلتئم الهند- المغرب – الولايات المتحدة الأمريكية، على خشبة مسرح فضاء الحرية في عرض يحمل عنوان “مايا ماطانغي”، وهو رقص هندي يصطلح عليه “كوتشيبودي”، كوريغرافيا الفنانة شيلبا داريفيمولا.

كما ترسخ هذه الدورة انفتاحها على الرقص الشبابي (الهيب هوب)”، الذي يقول عنه عزيز الحاكم مدير المهرجان في تصريح لـ “العربية نت”، “إنه صار يتخلص من الاندفاعية الفورية ويلج مجال الكوريغرافيا بنوع من الاحترام لمقومات التعبير الجسدي (توفر تيمة خاصة) ومتطلبات الفرجة البصرية (تصميم الرقصات).

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة