النقابة الوطنية للصحافة تتبرأ من وقفة احتجاجية بالرباط

الخميس 4 أكتوبر, 2018 15:20 كريم المصمودي تحديث : 4 أكتوبر, 2018 15:25
إحاطة -

استغرب مصدر نقابي استغلال مجهولين للوغو النقابة الوطنية للصحافة المغربية في الدعاية لوقفة احتجاجية، غدا الجمعة بالرباط.
وكان مجموعة من الأشخاص روجوا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيق الوات ساب، لوقفة الغد أمام وزارة الاتصال، بالرباط، تزامنا مع انتخاب هياكل المجلس الوطني للصحافة، في بيان يحمل لوغو النقابة الوطنية للصحافة المغربية.
ولم يستبعد المصدر أن تلجأ النقابة الوطنية للصحافة المغربية إلى القضاء، لأن الأمر لا قانوني وانتحال لصفة وتزوير.
وكان مجموعة من الصحافيين الذين لم يجدوا أنفسهم في لائحة الترشيح للمجلس الوطني للصحافة، وبعض المتقاعدين الذين أعلنوا رفضهم إعلان ثريا الصواف باسم نقابة الصحافيين بالاتحاد المغربي للشغل لشغل المنصب الثامن بالمجلس، قادوا حملة، بمعية مرشحي اللائحتين المتنافستين مع لائحة “حرية نزاهة مهنية”، التي فازت بالمقاعد السبعة الخاصة بالصحافيين المهنيين في المجلس، بعد الانتخابات التي جرت يوم الجمعة 23 يونيو 2018، نظموا حملة ضد النقابة الوطنية للصحافة وقيادتها.
يذكر أن لائحة “حرية نزاهة مهنية” تضم كل من حميد ساعدني، وربيعة مالك، ومريم الودغيري، والمختار العماري، ويونس مجاهد، وعبد القادر الحجاجي، وعبد الله البقالي، إضافة إلى ثريا الصواف.
أما فئة ناشري الصحف، ففاز كل من فاطمة الورياغلي، ونور الدين مفتاح، ومحتات الرقاص، ومحمد الحجام، ومحمد سلهامي، ومحمد عبد المنعم دلمي، وعبد الحق بخات، انضاف إليهم محمد شوقي.
وسيمثل اتحاد كتاب المغرب في المجلس الوطني للصحافة سعيد كوبريت، وهيئة المحامين المغرب جلال الطاهر، وعن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عبد الرزاق الحموشي.