الحقاوي “تبشر” زملاء “شهيد وزارتها” بمباراة توظيف خاصة

قالت وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، يوم أمس الإثنين، إنه من المنتظر أن تنظم المباراة الخاصة الأولى للأشخاص في وضعية إعاقة، نهاية السنة الجارية، تحت إشراف اللجنة الوطنية الدائمة لدى رئاسة الحكومة المكلفة بتتبع سير المباريات الخاصة.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها توصل إحاطة.ما بنسخة منه، التزامها بتطوير خدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي المتعلقة بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، بما ييسر الاستفادة من تمويل الأنشطة المدرة للدخل، الذي يصل إلى 60 ألف درهم، مع توسيع وعاء المستفيدين ومجالات المشاريع المقدمة، وكذا تطوير آليات العمل.

وأضافت أنها تعمل على تضمين قانون المالية للسنة المالية 2019 بند لتيسير تنظيم المباراة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة للتحقيق الفعلي لنسبة 7 بالمائة (تنزيلا للمرسوم ذي الصلة).

وفي سياق حادثة وفاة صابر الحلوي، الذي سقط من على سطح بناية الوزارة، أفاد البلاغ، أن وزارة طالبت بالجلوس إلى طاولة الحوار مع المعتصمين، ومشددة على ضرورة نزولهم عن السطح خوفا على سلامتهم، خاصة أنهم قد أغلقوا الأبواب من الداخل، وذلك بعد أن اقتحم المعنيون باب الوزارة خارج أوقات العمل، بعد كسر الباب الحديدي والباب الزجاجي.

يشار إلى أن شابا معطلا مكفوفا لقي مصرعه، أمس الأحد، بعد سقوطه من أعلى سطح مقر وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، حيث يعتصم رفقة مجموعة من المكفوفين للمطالبة بإدماجهم في سوق الشغل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة