الهيئة المغربية لسوق الرساميل تشارك بأسبوع المستثمر العالمي

الأربعاء 10 أكتوبر, 2018 11:01 معاذ آيت صالح
إحاطة -

تشارك الهيئة المغربية لسوق الرساميل، في النسخة الثانية من أسبوع المستثمر العالمي، إلى جانب 80 من منظمي أسواق المال عبر العالم، وذلك تحت رعاية‬ المنظمة‬ الدولية‬ لهيئات‬ القيم (OICV‬)، بغاية تعبئة السلطات المشرفة على تقنين وتنظيم الأسواق المالية عبر العالم.

وقالت نزهة حيات، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، حول مشاركة الهيئة في هذا الحدث السنوي، إنهم مسرورون بالمشاركة للسنة الثانية على التوالي في عملية من هذا الحجم، والتي تنظم على الصعيد العالمي. مؤكدة على اهتمام الهيئة بهذا المجال لا يقتصر على تعريف أكبر عدد من الناس بالدور الرئيسي الذي تلعبه الأسواق المالية على مستوى تمويل الاقتصاد.

وأفادت حيات، أن هذه المشاركة تندرج في سياق عمل يمتد طوال السنة تقوم به الهيئة المغربية لسوق الرساميل بهدف توفير التربية المالية للمدخرين الحاليين والمستقبليين، وذلك بهدف تمكين المستثمرين من التوفر على فهم أفضل لسوق الرساميل والامتيازات والمخاطر المرتبطة بالاستثمار في الأدوات المالية.

وستكون الهيئة المغربية، حسب بيان توصل إحاطة.ما بنسخة منه، حاضرة من خلال برنامج موجه لمختلف الفئات والشرائح الاجتماعية والمهنية المهتمة بسوق الرساميل، يتمثل في اليوم التكويني الذي سينعقد غدا الخميس، لفائدة الملحقين القضائيين، وكذا الندوة المزمع تنظيمها الأربعاء المقبل حول الأدوات المالية لحماية المستثمر.

وفي ذات السياق، ستعقد الهيئة ندوة في الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري، حول فرص تمويل الشركات الناشئة عبر الأسواق المالية، وستنشر، بالموازاة مع ذلك، دليلا تربويا حول الاستثمار في هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة، كما ستطلق مسابقة وطنية لإنجاز تطبيق جوال أو تطبيق على الانترنيت، ذي طابع تربوي وترفيهي يهدف إلى نشر محتوى تربوي في مجال التربية المالية.