قفطان المغرب يعود إلى باريس

الأربعاء 10 أكتوبر, 2018 11:00 معاذ آيت صالح
إحاطة -

أعلن منظمو “قفطان المغرب”، أن العرض الشهير سيعود إلى باريس في نسخته الخامسة، يوم 24 من نونبر المقبل، في فندق فور سيزن جورج الخامس بباريس. سيقدم خلاله، جائزتين تشجيعيتين لفائدة شاب موهوب وحرفي واعد، وأيضا جائزة تكريمية لألمع الأسماء في تصميم الأزياء بالمغرب.

وسيعرض هذا الحدث، عمل أشهر المصممين المغاربة للأزياء والمصممين الشباب، استوحوا إنتاجاتهم من التراث المغربي، والتي ستعرض في فضاء يسمح للزوار باكتشاف مجموعة واسعة من المنتجات الصناعة التقليدية، بالإضافة إلى الإكسسوارات التقليدية من أجل لوك مغربي.

وحسب المنظمين، أكد عدد من الفنانين مشاركتهم في هذا الحدث العالمي كإنصاف بنعيسى، فرح بنشقرون، صابرين كاراكشو، سهام بوزوبع، زوهرة العمش، مونية التازي، بديعة فيلالي، رافائيل دوريان، سارة بناني وأمين مراني.

يشار إلى أن هذه الدورة ستعرف مشاركة فنية للمغني المغربي حفيظ الدوزي، وعدد من نجوم الأغنية المغربية والعربية، بالإضافة إلى الاحتفاء بالأزياء الجزائرية عبر عرض إبداعات المصممين الجزائريين كخالد فاطمة الزهراء صوريا، وسلمى بولسينا.

قفطان المغرب بالأزياء الجزائرية. وهكذا، ستشهد المنصة عرض إبداعات المصممين الجزائريين المشهورين مثل خالد فاطمة الزهراء صوريا وسلمى بولسينا.