OCP تطلق مبادرة “Act4Farmers” لفائدة الفلاحين

الخميس 11 أكتوبر, 2018 08:13 معاذ آيت صالح
إحاطة -

أطلقت مجموعة OCP، اليوم الأربعاء بإقليم خريبكة، مبادرة “Act4Farmers” للعمل التطوعي، تعزيزا لبرنامج “Act4Community” الذي أطلقته المجموعة شهر يوليوز من السنة المنصرمة، بهدف تشجيع متعاوني OCP على الانخراط في مشاريع ذات طبيعة مواطنة مخصصة لتقديم خدمات مجتمعية.

وتهدف المبادرة، حسب بلاغ للمجموعة توصل إحاطة.ما بنسخة منه، إلى تعزيز آلية “المثمر لخدمات القرب”، التي تصل في مرحلتها الثالثة إلى إقليم خريبكة من 9 إلى 11 من أكتوبر الحالي، إذ يضع البرنامج رهن إشارة المتطوعين خبرته في المجال الزراعي، وكفاءة فريق المهندسين الزراعيين، والعديد من خدمات الدعم والإرشاد من أجل مواكبة متميزة للفلاحين.

وتتأسس ألية “المثمر لخدمات القرب” على مقاربة تشاركية، حيث تعتمد على إبراز مساهمة كافة الفاعلين بالقطاع الفلاحي كل داخل مجال تدخله، وبالأخص وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، والمتدخلين المؤسساتيين، والباحثين، والموزعين، والمزودين، والمزارعين.

يشار إلى أن الألية الجديدة تضع رهن إشارة الفلاح، وسائل علمية وتكنولوجية مهمة وبالأخص المرجع العلمي الملائم لكل محطة بالمسار التقني، كما تدمج الألية الجديدة برنامجا تجريبيا يشكل دعامة تكوينية وتواصلية حول الممارسات الفلاحية الجيدة، وتعتزم استغلال 1000 حقل تجريبي عند الفلاح خلال الموسم الفلاحي 2018/2019.