50 طبيبا يقدمون استقالة جماعية بوجدة ووزارة الصحة تحاور النقابة

أعلن أزيد من 50 طبيبا ممارسا بالقطاع العام، أمس الخميس، عن إيداع استقالة جماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة بوجدة، استجابة لبيان النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، الداعي لأسبوع غضب يشمل إضرابات وطنية وتقديم لوائح استقالات جماعية للأطباء.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور منتظر العلوي، الكاتب العام للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، في اتصال هاتفي مع إحاطة.ما، إن هذا التصعيد هو تأكيد لما جاء في بيان المكتب الوطني، بعد غياب الحوار الاجتماعي، والاحتقان الذي يعاني منه القطاع العمومي للصحة، والذي يظهر ،حسب المتحدث، أنه أعطى أكله بإحداث ضجة داخل ممرات الوزارة الوصية.

وأضاف العلوي، أنه أجري حوار أمس الخميس بين المكتب الوطني للنقابة ووزارة الصحة، بدعوة من هذه الأخيرة، والذي مر في جو إيجابي، نوقشت خلاله، بشكل مستفيض، كل نقاط الملف المطلبي المطروحة ضمن العرض الاجتماعي، مشيرا إلى أنه هناك نية سليمة من الأطراف جميعها لحل هذا الوضع المتأزم.

وفي السياق نفسه، طالب المجلس الوطني للنقابة المستقلة أعضاءه بالاستمرار في الأشكال الاحتجاجية المسطرة لزيادة الضغط، من أجل إنجاح “هذه المحطة النضالية”، منوها بالانخراط “الكبير” لجل الأطباء في ربوع المملكة، في إضراب يوم أمس الخميس.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة