محمد أبو درار: البيجيدي يقدم مرشحه لإحراج الأغلبية

قال محمد أبودرار، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، أمس الأحد، في تعليقه على إعلان حزب العدالة والتنمية ترشيح نبيل الشيخي لانتخابات رئاسة مجلس المستشارين، إنه لا يعتقد أن الهدف من إعلان البيجيدي تقديم مرشحهم الفوز بالمنصب، بل هو بغرض إحراج لباقي مكونات الأغلبية، واستعمال الأمر كورقة ضغط في مناسبات لاحقة.

وأفاد أبودرار، في تدوينة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك)، أنه كان من الأجدر بحكماء حزب المصباح التوصية بالتصويت على مرشح البام لرئاسة الغرفة الثانية من البرلمان، وتسجيل، ما أسماه، معجزة سياسية، سيجني المغرب ثمارها آنيا ولاحقا، اعتبارا للعرف، وحفاظا للتوازن السياسي في البلاد.

وكان حزب العدالة والتنمية قدم مرشحه، أمس الأحد، في مفاجأة غير متوقعة، بعد اجتماع استثنائي للأمانة العامة، قررت خلاله بالإجماع ترشيح محمد الشيخي ليدخل المنافسة، رغم قرار الأغلبية، التي يتزعمها، الخميس المنصرم، عدم الترشح للمنصب، وترك المجال للمعارضة للفوز بالرئاسة.

وكان حزب الاستقلال سحب ترشيح عبد الصمد قيوح لرئاسة مجلس المستشارين.

يشار إلى أن مجلس المستشارين سيعرف اليوم الاثنين، منافسة حادة، في الانتخابات التي سيعرفها المجلس، بين حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب العدالة والتمنية ممثلا في الشيخي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة