SNRT تفتتح أيام التكوين لفائدة طلبة مهن الإعلام والاتصال

افتتحت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، اليوم الثلاثاء بالرباط، موسما جديدا من الأيام التكوينية لفائدة طلبة المعاهد والمدارس المختصة في مهن الإعلام والاتصال السمعي البصري، في إطار المساهمة في تأهيل الشباب وإدماجهم في المحيط المهني والملاءمة بين التكوين والتشغيل.

واستفاد طلبة المعهد الإعلام والاتصال، والمعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري، حسب بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، من ورشات تفاعلية مع المسؤولين والأطقم الصحافية والتقنية تمحورت حول مختلف المعلومات المتعلقة بمسارات وقنوات إنتاج الأخبار وبث النشرات بالإذاعة والتلفزيون، وتقنيات التحرير الصحافي للإذاعة وللتلفزيون.

وفي هذا الصدد، حظي الطلبة المستفيدون، حسب المصدر ذاته، بورشات حول طرق العمل في استوديوهات البث للتلفزيون وللإذاعة، ومركز التنسيق التقني، الذي تمر عبره جميع المراسلات التلفزية بين المقر المركزي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والخارج، سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن المصالح المختصة بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تعكف على الإعداد البيداغوجي واللوجستي الكفيل بمضاعفة عدد المعاهد والشعب التعليمية المختصة في الإعلام والاتصال المستفيدة، إسهاما منها، حسب تعبير الشركة، في الدينامية التي يشهدها المغرب بشأن تأهيل وتكوين الشباب وإدماجهم مهنيا.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة