قضية “مقهى لاكريم” تؤجل بسبب مترجم

أجلت غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بمراكش، النظر في قضية المتهمين في حريمة قتل الشاب حمزة الشايب بإطلاق النار عليه بمقهى لاكريم بالمدينة الحمراء إلى يوم 4 دجنبر المقبل، لحضور المترجم.

ورفضت النيابة العامة تمتيع الموقوفين بالسراح المؤقت خلال ردها على دفوعات هيئة دفاع المتهمين، الذين توبعوا خلال الجلسة الثالثة لقضية ما باث يعرف “بمقهى لاكريم”، 13 متهما، على رأسهم، صاحب المقهى، والمتهمين الرئيسيين في ارتكاب هذه الجريمة.

وتعود الواقعة للعام الماضي عندما قام مواطنان هولنديا الجنسية، على متن دراجة نارية من الحجم الكبير بإطلاق النار اتجاه المقهى ما تسبب في قتل الشاب “حمزة الشايب” وإصابة فتاة، وشخص آخر.

وأوقفت السلطات المعنيين بالأمر، للاشتباه في ضلوعهما في التنفيذ المادي لجريمة القتل العمد ومحاولة القتل على إثر الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش والفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني مباشرة بعد تنفيذ الجريمة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أوضحت أن للمشتبه فيهم لهم سوابق قضائية عديدة، إضافة لإرتباطهما المباشر بقضايا الاتجار الدولي في المخدرات، والإختطاف واحتجاز الرهائن، والمطالبة بفدية مالية والسرقة بواسطة السلاح ومحاولة القتل العمد، كما رجحت أن تكون هذه العملية تندرج في إطار تصفية الحسابات بين شبكات لترويج المخدرات على الصعيد الدولي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة