مصرع مهاجر إفريقي وإصابة 22 آخرين وجرح 12 جنديا مغربيا

أصيب 12 جنديا بجراح، أمس الأحد، خلال محاولتهم منع حوالي 300 مهاجرا من بلدان جنوب الصحراء من بلوغ واجتياز الحاجز الفاصل بين مدينة الناظور وثغر مليلية. ونقل الجنود الـ12، الذين أصيب بعضهم بإصابات خطيرة، إلى مستشفى الناظور لتلقي العلاجات الضرورية.
وأشار بلاغ لوزارة الداخلية إلى أن مجموعة من المهاجرين غير القانونين المنحدرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، صباح يوم الأحد 21 أكتوبر 2018، على عملية اقتحام لمدينة مليلية المحتلة.
وأضاف البلاغ أن القوات العمومية تدخلت لإحباط هذه المحاولة، حيث جرى توقيف 141 من المهاجرين غير القانونين، في الوقت الذي تم فيه تسجيل إصابة 12 جنديا، وأحد أفراد القوات المساعدة بجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا على إثرها إلى المستشفى بمدينة الناظور لتلقي الإسعافات اللازمة.
وخلال تسلقهم للسياج الفاصل عن ثغر مليلية المحتلة، يضيف البلاغ، تم تسجيل وفاة شخص إثر سقوطه من أعلى السياج، وإصابة 22 من المقتحمين بجروح جراء الأسلاك الشائكة المتواجدة بالسياج، تم نقلهم إلى المستشفى للخضوع للعلاجات الضرورية.
وخلص البلاغ إلى أن السلطات المغربية، على إثر هذه الأفعال المخالفة للقانون، قررت ترحيل جميع المشاركين في عملية الاقتحام هاته صوب بلدانهم الأصلية، وذلك طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة