بعد فشل الحوار مع وزارة النقل أرباب الشاحنات يمددون إضرابهم

أعلن سائقو الشاحنات المحتجون أمام سوق الجملة بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، أنهم مستمرون في احتجاجهم، وستمتد إلى أن تلبى مطالبهم، إثر فشل الحوار الذي دار بينهم وبين وزارة النقل، بمقرها في الرباط.

وقال عبد الواحد الناجي، الكاتب العام الوطني لمكتب سائقي وأرباب الشاحنات، في اتصال هاتفي مع إحاطة.ما، إن ممثلي الوزارة الوصية خلال اللقاء الذي جمع بينهم صباح أمس الإثنين، لم تكن لهم صلاحية البث في ملفهم المطلبي، ما أثار سخط ممثلي أرباب الشاحنات الذين فضلوا الانسحاب لعدم أهلية المحاورين، حسب تعبيره.

ودعا المتحدث نفسه، جميع الفروع والتمثيليات، والنقابات المشاركة في الاحتجاج إلى مديد الوقفة في ربوع المملكة، لأن الوزارة، حسب تعبيره، لم تقدم جوابا يستحق النقاش، كونها تتملص من إعطاء جواب مسؤول، جميع الطروحات التي وضعت على طاولتها أمس.

وطالب أرباب الشاحنات، بشكل مبدئي، بوقف العمل بقانون الحمولة الزائدة، لأنها تضطر أرباب وسائقي الشاحنات إلى التوقف عن العمل، للغرامة الخيالية التي تفرض على المخالفين منهم، والتي قد تصل إلى 50 ألف درهم.

يشار إلى أن أرباب الشاحنات، يخوضون وقفة احتجاجية قرب سوق الجملة بالدار البيضاء، بدعم من جمعية سوق الجملة للخضر والفواكه، للمطالبة بالبطاقة المهنية، وتخفيض ثمن المحروقات، وتسعيرة الطرق السيارة، وإلغاء علامات المنع للشاحنات في الطرق السيارة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة