وزارة أمزازي تقر زمنا مدرسيا يتلاءم مع التوقيت الإداري للموظفين

أعلن المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، أمس الإثنين، بالرباط، أنه تم الاتفاق مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، على تغيير التوقيت الذي سبق للوزارة وأقرته، خلال الاجتماع التي أجري بمقر الوزارة الوصية.

وقال نور الدين عكوري رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، في تصريح هاتفي لإحاطة.ما، إنه من أجل تكييف زمن التعلم مع إكراهات اجتماعية، التي نتجت عن الساعة الإضافية، تم وضع صيغتين للتوقيت، الأولى تخص الخريف والشتاء يبدأ من 9 صباحا إلى 13 بعد الزوال، وفترة مسائية من 3 بعد الزوال إلى 6 مساء بالنسبة للإعدادي والثانوي. وصيغة ثانية تبدأ من 8 إلى 12، ومن 14 إلى 18 مساء، مع مطلع شهر مارس.

وسيُحافَظ، حسب رئيس الفيدرالية، على الساعة الخامسة مساء كوقت للخروج من أجل التعليم الابتدائي، في الفترتين، وكذا ضبط وقت الدخول في التاسعة صباحا في الفترة الخريفية الشتوية، والثامنة صباحا في الفترة الربيعية الصيفية، وهذا في المجالين الحضري والقروي.

وأضاف المتحدث، أنه بهذه الصيغ سيتفادى آباء وأمهات التلاميذ فارق توقيت الدوام بينهم وبين أطفالهم، وكذلك إشكال التغذية الذي كان مطروحا، إذ تم تجاوزه بتخصيص ساعتين بين الفترة الصباحية والمسائية، لكي يتسنى لهم العودة إلى منازلهم، والاستفادة من وجبة الغذاء، وأخذ قسط كاف من الراحة.

يشار إلى أن مجلس الحكومة، قرر الجمعة المنصرم إعادة النظر في ساعة التحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية والانصراف منها، حتى يتسنى لهم، حسب بلاغ لها، القيام بذلك في ظروف ملائمة. على خلفية المصادقة على مشروع المرسوم الذي يتعلق بتثبيت الساعة الإضافية على طول السنة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة