بتحديث هاتفك إلى iOS 12.1.. ستحصل على هذه المزايا

الأثنين 5 نوفمبر, 2018 12:44 وكالات
إحاطة -

أطلقت شركة أبل تحديثات جديدة لأجهزتها الذكية خلال حفل أقامته، الثلاثاء الماضي، وقد أطلقت تحديثًا جديدًا لنظام تشغيل هواتفها الذكية يحمل رقم iOS 12.1، وهذا أهم ما ستحصل عليه بتحديث هاتفك إليه:

مكالمات جماعية FaceTime

يتيح التحديث الجديد للمستخدم إمكانية الدخول في مكالمات جماعية بالفيديو، عبر خدمة أبل فيس تايم الخاصة بأجهزتها الذكية المحمولة والحاسوبية، حيث يسمح التحديث بأن يدخل المستخدم في محادثات فيديو مع مجموعة حتى 32 شخصًا، بحيث يقوم التطبيق بتكبير صورة المتحدث وتصغير البقية، مع إعطاء المستخدم حرية ترتيب عرض شاشات المستخدمين بحسب رغبته أمامه على شاشة هاتفه.

أكثر من 70 ايموجي جديدًا

سيحصل مستخدمو التحديث الجديد عبر هواتفهم على أكثر من 70 رمزًا تعبيريًا جديدًا، تتنوع بين مختلف الوجوه بألوان البشرة والشعر المختلفة، إلى جانب عدد من رموز الأطعمة والحلوى.

التركيز الحي Real-time Depth

سيتمكن مستخدمو هواتف آيفون الأحدث XS وXR من التحكم في درجة تمويه الخلفيات في الصور قبل التقاطها، وذلك من خلال زر برمز f وهو يرمز إلى التركيز Focus.

تشغيل شريحتي اتصالات

سيبدأ مستخدمو الهواتف الجديدة أيضًا مع التحديث الأخير في الاستمتاع بميزة تشغيل شريحتي اتصالات للمكالمات والإنترنت، بحيث تكون إحداهما شريحة أبل الإلكترونية eSIM التي تعمل مع الشركات المتوافقة معها في الدول التي تسمح باستخدام تلك التقنية الحديثة.

مشاكل ستنساها

هناك مشكلتان سيقدم iOS 12.1 حلًا جذريًا لهما، الأولى هي مشكلة إضافة طبقة تجميلية على مختلف الصور التي التقطها أحدث هواتف أبل التي أطلقتها هذا العام، بحيث تظهر الصورة طبيعية، ويكون بإمكان المستخدم التحكم في تشغيل وضع التجميل Beauty Mode، والثانية خاصة بمشكلة الاتصال بالشبكات اللاسلكية من واي فاي وشبكات الموبايل على متن هواتفها الجديدة.