الهيئة المغربية لسوق الرساميل تصدر دليلا خاصا بالاستثمار

أصدرت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، دليلا خاصا بالاستثمار في هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة، بمناسبة الأسبوع العالمي للمستثمر، وتخليدا لليوم العالمي للإدخار.

وحسب بلاغ للهيئة المغربية، يعتمد الدليل، الموجه للمستثمرين والعموم الجمهور، مقاربة بيداغوجية تستهدف تبسيط ونشر المعارف الأساسية في مجال الاستثمار المالي من خلال إحدى الأدوات المالية التي تكتسي أهمية خاصة ضمن الأدوات المالية المتوفرة في السوق. كما يستعرض مختلف الأبعاد التي يتعين معرفتها من أجل تسهيل عملية الاستثمار عن دراية ومعرفة.

ويرتكز الدليل على محاور كبرى يمكن لمحتواها، حسب المصدر نفسه، أن يغذي عملية الاستثمار على جميع الأصعدة، انطلاقا من الفهم الى حدود اتخاذ قرار الاستثمار. إذ يتناول باب “فهم هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة” تعريفات وتصنيفات هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة، كمدخل أولي للقراءة، قبل أن يتم التطرق للمخاطر المرتبطة بالاستثمار في هذه الأداة المالية وآليات عملها ومراقبتها من طرف الهيئة المغربية لسوق الرساميل.

ويبرز الباب المتعلق بـ “الاستثمار في هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة”، الجوانب العملية المتعلقة بالاستثمار من قبيل معايير اختيار صنف هيئة التوظيف الجماعي للقيم المنقولة الأكثر ملائمة مع نوعية المستثمر، وقنوات التسويق، والتكاليف ذات الصلة، وأدوات تتبع الاستثمار. ويختم بقاموس يستعرض مختلف المفاهيم المتداولة في هذا المجال.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة