تعزيز هيئة دفاع المهداوي بالتحاق المحامي عبد الفتاح زهراش

بتكليف من النقابة الوطنية للصحافة المغربية، سجل المحامي عبد الفتاح زهراش، عضو هيأة المحامين بالرباط، خلال جلسة أمس الاثنين 12 نونبر، نيابته عن الصحافي حميد المهداوي، بمناسبة انعقاد أول جلسة لمحاكمته أمام غرفة الجنايات الاستئنافية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وكان عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، قد أعلن يوم السبت الماضي، خلال انعقاد المجلس الوطني للنقابة، عن تعزيز هيئة دفاع الصحافي المهداوي، في المرحلة الاستئنافية، في الوقت الذي كان يؤازره في المرحلة الابتدائية المحامي سعيد بنحمان، عن هيئة المحامين بالدار البيضاء.

وقد التمس المحاميان معا، إلى جانب باقي أعضاء هيئة الدفاع عن الصحافي المهداوي، من المحكمة تمتيع المهداوي بالسراح بناء على الضمانات التي يتوفر عليها، ولقضائه، حوالي ستة عشر شهرا رهن الاعتقال. لكن الوكيل العام خلال المرحلة الاستئنافية من محاكمة المهداوي القاضي حكيم الوردي، والذي مثل النيابة العامة خلال المرحلة الابتدائية من المحاكمة، التمس رفض طلب السراح، مشيرا إلى أنه ليس هناك مستجد في الملف يستدعي تمتيع المهداوي بالسراح فيما تم تأجيل الملف إلى شهر دجنبر القادم من أجل إعداد الدفاع.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة