الخبرة النفسية تأجل النظر في قضية “فتاة الوشم”

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف ببني ملال، اليوم الأربعاء، تأجيل النظر افي قضية خديجة المعروفة بـ “فتاة الوشم” إلى 11 دجنبر المقبل إلى لإجراء الخبرة النفسية للضحية.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف في بني ملال، قد أخر القضية في الجلسة السابقة لجلسة اليوم، بناء على دفاع الضحية، الذي طلب مهلة من أجل إعداد الدفوعات، بعد تسلم تقرير الخبرة الطبية الذي خضعت له خديجة الأربعاء الماضي، داخل مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، حسب قرار أصدره القاضي المكلف بالملف باستئنافية بني ملال.

وكانت النيابة العامة قد قررت ملاحقة 12 شابا في قضية اغتصاب وتعذيب فتاة قاصر هزت الرأي العام في المغرب، وتراوحت الاتهامات الموجهة إليهم بين الإتجار بالبشر والاغتصاب ومحاولة القتل وعدم مساعدة شخص في خطر، وهي تهم تتراوح عقوبتها بين 20 و30 سنة وغرامة مالية بين 20 ألف درهم و2 مليون درهم، حسب الفصل 4-448 من القانون المتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر.

وكانت خديجة ذات 17 ربيعا كشفت تعرضها للاحتجاز نحو شهرين تعرضت خلالهما للاغتصاب والتعذيب بعد اختطافها من أمام بيت أحد أقاربها في بلدة أولاد عياد بمنطقة الفقيه بنصالح منتصف يونيو الماضي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة