محامي يستعين بعون قضائي لاثباب استعمال سيارة الدولة في نشاط حزبي

قدم المحامي، الحبيب حجي، ورئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، شكاية لدى دائرة أمنية بالرباط، بعد أن اكتشف أن زميلته في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قدمت من مدينة تطوان إلى الرباط، من أجل حضور أشغال اللجنة الإدارية، على متن سيارة الجماعة الحضرية لتطوان. وسارع المحامي، قبل انتهاء أشغال اللجنة الإدارية إلى إجراء محضر معاينة مستعينا بعون قضائي، للمطالبة بفتح تحقيق في ما اعتبره “هدرا للمال العام”، واستخدام سيارة الجماعة لغرض حزبي.

وحاول بعض أعضاء الحزب ثني عضو اللجنة الإدارية عن “فضح” زميلته، غير أنه اعتبر أن محاربة “الفساد” تبدأ من البيت الداخلي، وأن المستشارة الجماعية استخدمت بنزين الجماعة وسيارتها في غرض يتعلق بأمورها الحزبية ولا علاقة له بمصالح ساكنة تطوان، وأنه كان الأجدر بها التنقل عبر سيارتها الخاصة وعلى نفقتها بدل هدر مال الجماعة، خاصة أنه سبق أن استعملت الوسيلة نفسها لحضور اجتماعات الحزب.

وقال المحامي في تصريح لإحاطة، إن القرابة الحزبية لا تشكل بالنسبة له مانعا لعدم تقديم شكاية ضد من يهدر المال العام، وإنه كان على المستشارة أن تحسب عواقب فعلتها، مشيرا إلى أن استعان بخدمات عون قضائي، وأشعر الشرطة لإجراء للخروج من أجل ضبط السيارة التي أدلها على المكان التي كانت رابضة فيه بحي الرياض بالرباط.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة