تنظيم مسابقة دولية للصيد في أكادير

تنظم المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر مسابقة دولية في الصيد غير القاتل للأسماك في المياه القارية بأكادير، وذلك خلال الفترة الممتدة من 16 إلى 18 نونبر الجاري.

وقالت المندوبية السامية للمياه والغابات في بلاغ لها أن هذه المسابقة الدولية ستعرف مشاركة صيادين عالميين محترفين ينتسبون إلى دول فرنسا وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وهولندا، إلى جانب مشاركة صيادين مغاربة.

وأضافت المندوبية أن هذه التظاهرة الدولية ستعرف في يومها الأول تنظيم مائدة مستديرة يتم خلالها تناول موضوع “إنعاش سياحة صيد الأسماك”، إلى جانب إقامة معرض يضم أروقة للتعريف بأنشطة المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر و برنامج التعاون الألماني ( جي ، إي، زيد) في مجال المشاريع المتعلقة بالسياحة المستدامة.

ويحتضن المعرض كذلك أزوقة للتعريف والترويج للمنتجات المجالية، والتعريف بالهيئات الفاعلة في حقل النشاط السياحي بجهة سوس ماسة، علاوة عن أروقة أخرى لفيدراليات صيد الأسماك، وللوسائل والتقنيات المستعملة في مجال رياضة صيد الاسماك، فيما تعطى الإنطلاقة الرسمية لمسابقة الصيد في بحيرة سد مولاي عبد الله، الواقع في الجماعة الترابية “تامري” شمال مدينة أكادير، في اليوم الثاني من هذه التظاهرة الدولية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة