من داكوتا جونسون الى دانييل بروهل.. مهرجان مراكش يكشف عن أعضاء لجنة التحكيم

أماط المهرجان الدولي للفيلم بمراكش اللثام عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم لدورته الـ17، التي ستجري من 30 نونبر إلى 8 دجنبر 2018.

المخرج الأمريكي جيمس غراي، رئيس لجنة التحكيم سيكون محاطا بثمانية مواهب فريدة في السينما العالمية : أسماء رنانة في مجال سينما المؤلف، مخرجون جريئون، فنانون متعددو المواهب وفنانات لامعات. ينتمي هؤلاء الأعضاء إلى ثمانية بلدان مختلفة ويمثلون حساسيات وعوالم فنية متنوعة.

من الجانب النسائي، نجد الممثلة الهندية «إليانا دوكروز» («Barfi !»)، المخرجة المغربية «تالا حديد» («منزل في الحقول»)، المخرجة والفنانة التشكيلية اللبنانية «جوانا حاجي توما» («بدي شوف»)، الممثلة الأمريكية «داكوتا جونسون» («Bad Times at El Royale»، سوسبيريا») و المخرجة البريطانية «لين رامسي» («علينا الحديث عن كيفن»، «يوم جميل»)، . من جانب الرجال، يشارك في لجنة التحكيم الممثل الألماني «دانييل بروهل» («وداعا لينين!»)، المخرج الفرنسي «لوران كانتي» («بين الجدران»، السعفة الذهبية لـ2008)، والمخرج المكسيكي «ميشيل فرانكو» («بنات أبريل»).

بعوالمها السينمائية القوية ومساراتها الغنية، ستكون هذه الشخصيات التسع،  مكلفة – من 30 نونبر إلى 8 دجنبر- بمهمة الفصل بين الأفلام الـ14 المشاركة في المسابقة الرسمية واختيار الشريط الذي يستحق النجمة الذهبية 2018. وستعطي هذه الشخصيات، المعروفة بصرامتها على الشاشة الكبيرة، نظرتها ورأيها بخصوص تشكيلة من الأفلام تتكون أساسا من الشريط الأول أو الثاني لأصحابها.

ستكشف لجنة تحكيم المهرجان الدولي للفيلم بمراكش عن نتائجها خلال حفل الاختتام الذي سيقام في 8 دجنبر 2018.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة