المغرب يتأهل لنصف نهائي مسابقة عالمية للمقاولة الإجتماعية

تأهل طلبة المدرسة المحمدية للمهندسين للدور النصف النهائي من مسابقة “إيناكتوس” العالمية في دورتها الثانية عشر، المنظمة في الفترة بين 14 إلى 16 أكتوبر الجاري في مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا.

ويمثل فريق المدرسة العليا للمهندسين المغرب في مسابقة “اناكتوس” للمرة الثالثة على التوالي، بعد تفوقه على فرق المدارس العليا المغربية، والتي ضمت المقاولة أزيد من 3000 طالب خلقوا 160 مشروع تنموي لفائدة أزيد من 100 ألف مستفيد.

وتأهل فريق “إيناكتوس” المدرسة المحمدية للمهندسين، رفقة خمسة فرق أخرى من أصل 36 فريق من بلدان مختلفة والمنتمية لشبكة إيناكتوس، التي تعد أكبر مسابقة للمقاولين الإجتماعيين الشباب في العالم.

ويتقدم المغرب هذه السنة عبر فريقه بمشروعي، الأول “بريد ـ تنفس”، والذي نفذ بمنطقة سيدي يحيى الغرب لضمان بيئة صحية ومستدامة مسابقة عالمية، والمدرسة العليا للمهندسين تساعد على تحقيق التنمية عبر توفير مصدر للطاقة النظيفة والمستدامة، والثاني “أكسيس واتر” والذي نفذ بقرية تيغزا بمنطقة خنيفرة و اثنين غربية بمقاطعة سيدي بنور. ويهدف إلى لخلق مشروع اجتماعي قائم على إنتاج وتسويق منتجات لتنقية المياه غير مكلفة وفعالة لصالح سكان القرى.

ويذكر أن فريق المدرسة المحمدية للمهندسين احتل السنة الفارطة، المرتبة الثانية عالميا، متقدما بذلك على أزيد من 1600 جامعة ومدرسة تعليم عالي.

ويشار أن مسابقة إيناكتوس العالمية هي أكبر مسابقة طلابية للمشاريع الاجتماعية في العالم، إذ تجمع الفرق المتوجة الممثلة لستة و ثلاثين بلد عبر العالم على مدى ثلاثة أيام من المنافسة والتبادل المحض. السنة الماضية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة