شلل وبدلة سوداء بالمستشفيات

ينظم المكتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام إضرابا وطنيا اليوم الاثنين 19 نونبر، في المؤسسات الصحية والمصالح، باستثناء أقسام الإنعاش، والمستعجلات، وذلك بسبب غياب أي استجابة للملف المطلبي، المتمثل في “تخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته و كذا ضرورة توفير الشروط و المعايير الطبية بالمؤسسات الصحية”، حسب بيان للنقابة.

وسيشرع الأطباء في إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الخميس والجمعة المقبلين، مع إعلان يوم حداد طبيب القطاع العام بارتداء البدلة السوداء عوض البيضاء، يوم الأربعاء الأخير من الشهر الجاري. حسب ما أوردته النقابة الوطنية للأطباء المستقلين.

ويأتي عزم النقابة على خوض هذه السلسلة من الاضرابات والاحتجاجات وفق بلاغ لهم، بناء على ما وصفته النقابة بـ:أزمة هيكلية في قطاع الصحة، أوصلته إلى مرحلة السكتة القلبية، ما أدى إلى سوء الخدمات التي تقدم للمواطنين بالمستشفيات”.

واعتبر الأطباء أن اضراباتهم هذه، حسب البلاغ، ردا على ما أسمته بـ”تجاهل الوزارة الوصية لملفنا المطلبي بعد سلسلة من الاحتجاجات التي انطلقت قبل شهور”، مطالبين بـ”تخويل الرقم الإستدلالي 509 كاملا بتعويضاته لكل الدرجات، وإحداث درجتين بعد درجة خارج الإطار، والرفع من مناصب الإقامة والداخلية، وتوفير الشروط العلمية، بجميع المؤسسات الصحية، لعلاج المواطن”.

يشار إلى أن الأطباء العامين، سيقاطعون”التقارير الدورية، وسجلات المرتفقين، وكذا الإحصائيات باستثناء الإخطار بالأمراض الإجبارية، والشواهد الإدارية باستثناء شواهد الولادة والوفاة، مع مقاطعة الاجتماعات الإدارية والتكوينية، ومقاطعة تغطية التظاهرات الغير معوض عنها”، حسب النقابة الوطنية للأطباء المستقلين

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة