إسبانيا تقترح على المغرب تنظيما مشتركا لمونديال 2030

كشفت صحيفة “إلباييس” الإسبانية، عشية اليوم الاثنين، عن تقدم بيدرو سانشير، رئيس الوزراء الاسباني، بمقترح ملف مشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 مع المغرب، وذالك على هامش زيارته إلى البلد ولقاءه برئيس الحكومة، سعد الدين العثماني.

وأوضحت الصحيفة بأن لويس روبياليس، رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم، طرح فكرة ملف مشترك يجمع قارتين قارتي و يضم كلاً من إسبانيا، والمغرب، مع إمكانية إضافة بلد ثالث وهو البرتغال، على طاولة جياني إنفانتيو، رئيس “الفيفا”، شهر شتنبر الأخير، والأخير أكد له بأن الفكرة صحيحة وجيدة، على أن يتم دراستها رفقة باقي المسؤولين عن الترشحات الخاصة بمونديال 2030.

وأضاف المصدر ذاته، بأن المغرب رحب بتنظيم مشترك مع الإسبان، بعد أن أعلن في وقت سابق تقدمه رسمياً لسباق تنظيم كأس العالم 2030، بعد الهزيمة التي تلقاها أمام الثلاثي الأمريكي (الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك)، بخصوص ملف 2026.

هذا وأجرى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، صباح اليوم بمقر رئاسة الحكومة مباحثات مع رئيس الحكومة بالمملكة الإسبانية بيدرو سانشيز، بحضور المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، على أن يجتمع بالملك محمد السادس خلال الساعات المقبلة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة