رئيس وزراء البرتغال يرد على مقترح التنظيم الثلاثي للمونديال

أبدى الوزير الأول البرتغالي، أنطونيو كوستا، ترحيبه بالتنظيم الثلاثي لكأس العالم لكرة القدم بين بلاده والمغرب، وإسبانيا التي تقدمت بفكرة الترشح الثلاثي لتنظيم مشترك للبلدان ال3، لنهائيات كأس العالم 2030، ممشيرا أن هذا الاقتراح بوسعه تعزيز العلاقة الثلاثية بين هذه البلدان، وتمثين الحوار الثنائي بين القارتين الأوروبية والإفريقية.

وأوضح أنطونيو كوستا، في حوار أجراه مع وكالة الأنباء الإسبانية : “لم نخبر بهذا الاقتراح على نحو رسمي، لكن مثل هذه الشراكة يمكن أن تكون مُربحة لكن في نفس الوقت مكلفة وباهظة الثمن، وإذا توصلنا بها، فإننا سنحيلها على الاتحاد البرتغالي لكرة القدم وكافة الأحزاب كي نتداول بشأنها وندرسها”.

وأضاف رئيس الوزراء البرتغالي: “أعتقد أن العلاقة بين إسبانيا والمغرب والبرتغال لها أهمية استراتيجية، وهناك إمكانيات هائلة لتعزيز الحوار والتواصل بين أوروبا وإفريقيا، لأن هذه القضية بمثابة تحدي القرن”.

وأكد كوستا، خلال حديثه: “ليس لدي أدنى شك حول أهمية تقوية العلاقة الثلاثية بين هذه الدول، يُمكننا أن نحول هذه الأفكار إلى عمل مُثمر على أرض الواقع”.

وإقترح بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، خلال حلوله أمس الإثنين بالمغرب، في زيارة رسمية للمملكة، تقديم ملف مشترك يظم المغرب، وإسبانيا، والبرتغال، لإحتضان نهائيات مونديال2030، مشيرا أن وجود البلدان ال3 في قارتين مختلفتين(إفريقيا، وأوروبا)، سيشكل سابقة، ودعما لهذا الملف الثلاثي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة