عبد النبي بعوي ينتخب على رأس منتدى الجهات الإفريقية

إنتخب عدد من رؤساء الجهات الافريقية، أمس الأربعاء، عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، رئيسا لمنتدى الجهات الافريقية، وذلك على هامش أشغال الدورة الثامنة لمؤتمر القمة الافريقية المنعقد بمراكش، حول موضوع الانتقال نحو مدن ومجالات ترابية مستدامة:”أي دور للجماعات الترابية الإفريقية”، المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وقال عبد النبي بعوي، في ورشة منتدى الجهات الافريقية، “انها فرصة ثانية بالنسبة لي أحضر فيها أشغال الدورة الثامنة “افريستي” 2018 بمراكش، بعدما سبق لي وان مثلت جهة الشرق في فعاليات نفس التظاهرة التي احتضنتها مدينة “جوهانسبورغ” سنة 2015″.

وأشار الى أن الملتقى يشكل موعدا استثنائيا يتيح للجماعات الترابية ومجموع الفاعلين الافارقة إعادة توجيه سياساتهم واستراتيجياتهم لصالح التنمية أكثر استدامة وأكثر شمولية.

وأضاف أن سنة 2011 عرفت تنظيم جلسات التعاون اللامركزي بجهة الشرق، حيث تم التأكيد خلال هذه المحطة وبإصرار من رؤساء الجهات المشاركة في التظاهرة على أهمية خلق فضاء للحوار والتعاون بين الجهات الافريقية .

وابرزذات المتحدث أن الجهات المغربية والجهات الافريقية، لها إرادة قوية وقناعة مشتركة لكي تقوم بتمثيلية خاصة بها توفر الفضاء المناسب للدفاع والترافع عن قضايا القارة الافريقية في جميع المحافل الدولية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة