البحرية المغربية تعثر في زورق على جثث 15 مهاجرا

أفاد مصدر عسكري أن البحرية المغربية انتشلت 53 مهاجرا أفريقيا كانوا يحاولون الوصول الى الشواطىء الاسبانية على متن زورق متهالك، كما عثرت في الزورق نفسه على جثث 15 مهاجرا آخرين.

وأوضح المصدر في رسالة نقلت الى فرانس برس أن خفر السواحل في البحرية عثروا على “15 جثة” على متن زورق “كان على وشك الغرق في البحر بعد أن توقف محركه عن العمل منذ أربعة ايام” قبالة مدينة الناظور في شمال غرب المغرب.

وتابع أنه تم إنتشال “53 ناجيا” بينهم ثماني نساء نقلوا جميعا الى مرفأ الناظور، موضحا أن جميع ركاب الزورق من دول أفريقيا ما وراء الصحراء.

وكانت البحرية المغربية أعلنت الجمعة أنها أنقذت الخميس 289 مهاجرا غالبيتهم من دول ما وراء الصحراء الكبرى في افرقيا قبالة الناظور أيضا. وأوضح المصدر نفسه أن “الجميع نقلوا سالمين الى المرفأ”.

وتفيد معلومات وزارة الداخلية الاسبانية أن نحو 50 ألف مهاجر ولاجىء وصلوا الى اسبانيا منذ مطلع السنة الحالية على متن 1859 زورقا.

كما قدرت منظمة الهجرة الدولية ب630 عدد المهاجرين الذين غرقوا في البحر لدى محاولتهم العبور الى اسبانيا منذ مطلع السنة، فيما بلغ عدد الغرقى من المهاجرين طوال العام الماضي 224.

وإضافة الى المهاجرين الافارقة من دول ما وراء الصحراء الكبرى، شهدت الأشهر القليلة الماضية محاولات عبور لشبان مغاربة على متن زوارق مطاطية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة