القفطان المغربي يبهر الجمهور بعاصمة الموضة

الأثنين 26 نوفمبر, 2018 14:25 وكالة المغرب العربي للأنباء
إحاطة -

حظي القفطان المغربي، بإعجاب الجمهور في عروض مبتكرة خلال أمسية، نظمت مساء السبت،بأحد الفنادق الفخمة بباريس عاصمة الموضة.

وسافرت العروض المقدمة التي شارك فيها عدد من المصممين المغاربة المرموقين ، بالحضور ضمن اجواء الجمال والروعة لاكتشاف اخر صيحات الموضة.

وغاص العرض في غنى تراث المملكة، من خلال أعمال أشهر المصممين المغاربة، ومصممين شباب، استمدوا إلهامهم من موروثهم، لإنجاز مجموعات توفق بين التقليد والاتجاهات المعاصرة، وتعكس مهارة عريقة لـ”معلمين” محليين.

وشارك في عرض القفطان المغربي، الذي أبهر الحضور، بجماليته، وتصاميمه المبتكرة، كل من المصممين، نوال ميري، وفرح بنشقرون، وصابرينا كراكشو،وسهام بوزوبع، ومونية بوزوبع، وفاطمة صابر، وامينة السعدي، وهند العراقي، وسارة الزروالي، وأمين لمراني منظم التظاهرة.

وحرص منظمو العرض أيض على اشراك مصممين مبدعين من الجالية المغربية باروبا، وضمنهم انصاف بنعيسى والزوهرة لعمش الذين برهنوا من خلال تصاميمهم عن تشبثهم بتقاليدهم، وتراثهم.

وكرمت التظاهرة فن تصميم الازياء الجزائري، حيث تم عرض ابداعات مصممين جزائريين مرموقين مثل صوريا خالد ،فاطمة الزهراء، وسلمى بولسينة وكريم عكروف.

واعرب أمين لمراني المصمم المغربي المرموق في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سروره لتنظيم هذا العرض بباريس مدينة الانوار، وعاصمة الموضة، “من أجل التعريف بثقافتنا، وبفن تصميم الازياء المغربي”، مشيرا الى ان الجمهور تمكن من اكتشاف آخر اتجاهات القفطان المغربي، فضلا عن ابداعات المصممين الجزائريين.

من جهتها اعربت صوريا خالد المصممة الجزائرية المرموقة في تصريح مماثل عن سرورها بالمشاركة في هذه التظاهرة،”الى جانب أشقائنا المغاربة”.

وتسهم تظاهرة (قفطان المغرب) التي تهدف الى النهوض بفن العيش المغربي وتثمينه عبر عروض للقفطان، منذ سنوات في تحقيق اشعاع المبدعين والصناع التقليديين المغاربة على المستوى الدولي.

وينظم (قفطان المغرب) بهذا الخصوص عروضا كبرى مختلفة في العواصم العالمية للموضة مثل باريس وامستردام، وابوظبي، ولندن،وواشنطن ولوس انجلوس.