زخات مطرية بالجنوب وأجواء مشمسة بالسهول الغربية اليوم الجمعة حسب أحوال الطقس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن تتشكل سحب مدارية فوق الأقاليم الجنوبية، من المحتمل أن تعطي زخات مطرية خفيفة محليا، فيما ستكون الأجواء مستقرة بباقي المناطق، مع أجواء مشمسة بالسهول الغربية وسحب في الأجواء العليا بشرق البلاد.
وستهب الرياح معتدلة جنوبية غربية بالأقاليم الصحراوية وجنوب شرق البلاد، مع هبوب زوابع رملية محلية، فيما ستهب ضعيفة غربية على السهول الغربية، ومعتدلة شرقية بالبوغاز، وضعيفة شمالية بالساحل المتوسطي.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 5 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 14 و18 درجة بالسهول، وما بين 20 و24 درجة بالجنوب الشرقي البلاد.
وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 19 و22 درجة بالمرتفعات، وما بين 22 و27 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، وما بين 28 و33 درجة بالسهول الغربية ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج ليلا بالبوغاز، وقليل الهيجان بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والرباط، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الرباط وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بعد الزوال بجنوب طانطان.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة