تنظيم المؤتمر الدولي للطاقة المتجددة والمستدامة بشراكة مع “مازن”

ينظم الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والإبتكار، بشراكة مع مازن المنتدى المغربي بامتياز للطاقات المتجددة. الدورة السادسة للمؤتمر الدولي للطاقة المتجددة والمستدامة بمدينة سلا من 5 إلى 8 دجنبر الجاري.

وتستعرض على مدى أيام المؤتمر الثلاثة آخر المستجدات في مجال الطاقات المتجددة. إذ تمّ التوصّل هذه السنة بأكثر من 440 طلب مشاركة من 42 دولة مختلفة.

ووُجّهت الدعوة إلى العديد من الخبراء الدّوليين لإلقاء محاضرات لمناقشة الأوراق المختارة وإلقاء الضوء على أحدث المكتسبات العلمية في مجال الطاقات المتجددة، حيث يتوقع من جلسات المؤتمر من الوقوف على التحديات التكنولوجية التي يجب رفعها ومناقشة الفرص المستقبلية التي يقدّمها قطاع الطاقات المتجددة. كما ستكون التظاهرة مناسبة لاستكشاف فرص مصادر الطاقة الأخرى كالكتل الحيوية والهيدروجين فضلا عن معالجة إشكاليات التخزين.

ويشارك في أشغال المؤتمر، 33 محاضرا من ذوي الصيت العالمي من بينهم الأساتذة أندرياس هينتيناه، ومحمد خاجة، نظير الدين، و وجواو بيساس لوبيز، والدكتور كريم زاغيب، ويتوقع هذه السنة حضور 400 عالم وباحث.

وسيتم تخصيص فضاء عرض مجهّز لاستقبال صناعيين وطنيين ودوليين من مختلف التخصصات من النظم المدمجة والروبوتات وأنظمة التحكّم والبطاريات الشمسية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة