مهرجان مراكش للسينما يحظى بمواكبة إعلامية وطنية ودولية واسعة

وصل مجموع عدد ممثلي وسائل الإعلام المغربية والدولية الذين غطوا، وبشكل يومي، العروض السينمائية والمناقشات والأمسيات الاحتفالية وحفلات التكريم إلى جانب تظاهرات المهرجان الأخرى، إلى 571 عضوا، يمثلون 215 هيأة إعلامية من 22 بلدا، بالإضافة إلى ممثلي وسائل إعلام شاملة للدول العربية ووكالات صحفية إقليمية دولية.

وتضمن هذه التغطية متعددة اللغات للمهرجان وللمغرب إشعاعا في القارات الخمس من خلال وسائل الإعلام المكتوبة والسمعية البصرية والإلكترونية، ينجزها مهنيون ينحدرون من فرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وفنلندا والنرويج واليونان وصربيا وهولاندا وبلجيكا والجزائر ولبنان والإمارات العربية المتحدة وتونس ومصر، وكذلك من اليابان والصين وتركيا والبرازيل والولايات المتحدة الامريكية وأستراليا.

وترافق 16 قناة إذاعية وتلفزية مغربية الدورة 17 للمهرجان الدولي للسينما بمراكش. وتتكلف 51 جريدة و مجلة مكتوبة باللغتين (العربية والفرنسية) بتقديم تغطية يومية للمهرجان، بالإضافة إلى 79 بوابة وموقع إلكتروني محلي ووطني، منها المتخصص والعام.

و يحضر في مراكش كذلك مراسلون محليون لوسائل الإعلام الدولية. وقد وصل عددهم إلى 18 مراسلا يمثلون العديد من هيآت وسائل الإعلام (من تلفزة وصحافة مكتوبة ووكالات صحفية، إلخ) تبث باللغة العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية والصينية والتركية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة